اَلية رفع الشكاوى

 

 

يتم تقديم الشكاوى والمقترحات من خلال قسم " للشكاوى و الاقتراحات " في الصفحة الرئيسية للموقع 

سياسة التعامل مع الشكاوى ورضا العملاء :

1 . السعي للحصول على التغذية الراجعة من ملاحظات و اقتراحات للتحسين بشكل استباقي.

2 . الترحيب بشكاوى العملاء غير الراضين عن خدمات أو قرارات أو إجراءات

3 . توفير عمليات معالجة الشكاوى تتمتع بسهولة الوصول إليها، وتتسم بالشفافية والمسؤولية.

4 . اعتبار ملاحظات العملاء وشكاواهم مدخلات لبناء المعرفة وتحسين الخدمات.

5 . الالتزام بتقديم خدمة عالية الجودة بالتعاون مع الإدارات ذات العلاقة لتلبية طموح ورغبات العملاء

وتتجاوز توقعاتهم.

الطريقة المتبعة في الجهة للتعامل مع الشكاوى والمقترحات :

1 . يمكن لأي شخص تقديم شكوى

2 . يتم تقديم الشكوى من خلال القنوات المتاحة مع ضرورة ذكر البيانات المطلوبة وأرقام التواصل:

1 . الاسم

2 . موضوع الشكوى

3 . أرقام التواصل

4 . تفاصيل الشكوى

5 . إرفاق المستندات

6 . البريد الإلكتروني

3 . يتم تسجيل الشكوى وإحالتها إلى الإدارة المعنية .

4 . يقوم فريق مختص ببحث الشكوى من خلال التواصل مع مقدم الشكوى.

5 . في حال رفض الشكوى يتم إبلاغ المستفيد بذلك مع إرفاق الأسباب.

6 . يتم حل المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة حال ثبوت صحة الشكوى بمقدم الشكوى وابلاغه بما تم لحل الشكوى.

7 . يختلف معالجة الشكاوى باختلاف:

1. نوع الشكوى ومدى تعقيدها

2 . الإجراءات المتبعة

3 . تحليل الحقائق التي أفصح عنها العميل

9 . يتم إجراء مراجعة منتظمة لكافة الشكاوى وتحليلها ودراستها، وبيان فرص التحسين والتطوير

المتصلة بها ومتابعتها مع وحدات العمل المعنية بتلك الفرص من قبل إدارة المعهد.

10 . في حال عدم الرد على الشكوى خلال 15 يوم من تقديمها أو أغلاق التذكرة بدون رد يحق للشاكي

تصعيد المشكلة للمركز الوطني للتعلم الالكتروني

11 . يتخذ القسم المختص القرار النهائي ويتم توثيق التوصيات وكتابة التقرير بشأن الشكوى ثم يتم إبلاغ صاحب الشكوى

مدة إغلاق الشكاوى :

15 يوما

الإجراء المتبع في حال تجاوزت الشكوى الوقت المحدد لحلها وإغلاقها )سياسة تصعيد الشكوى في حال عدم

الرد في المدة المحددة( .

يتم التواصل مباشرة مع مدير إدارة المنصة عن طريق الايميل ادناه

[email protected]